إقرأ للحياة

من كلام لأمير المؤمنين عليه السلام العلم وراثة كريمة، واﻵدب حلل مجددة، والفكر مرآة صافية، وعنه عليه السلام العلم يرشدك الى ما أمرك الله به، والزهد يسهل لك الطريق إليه. وعنه عليه السلام العلم زين الاغنياء وغنى الفقراء. العلم خير من المال. وعنه عليه السلام كمال العلم الحلم وكمال الحلم كثرة الحلم والكظم. وعنه عليه السلام جهل المرء بعيوبه من أكبر ذنوبه.

 أنشطة الجمعية

تكريم مدرسين وبلديات في محافظة الجنوب

رعاية مركز الامام الخميني الثقافي في برج قلاوي ، وحضور مسؤول وحدة الانشطة الثقافية سماحة السيد علي فحص ، ومدير عام جمعية النور لتعليم القراءة والكتابة الشيخ حسين شمص ، ومدير مركز الامام الخميني الثقافي السيد قدسي ، ومهتمين بالعمل الثقافي ، والاجتماعي ، ومدرسين ، ومدراء الدورات.

قامت جمعية النور بتاريخ 19/09/2014 بتكريم الجهود الذي بذلت لنشر العلم والمعرفة لعدد من رؤساء البلديات ، ورؤساء اتحادات البلديات ومدرسين ، ومدراء الدورات والذين كان لهم الفضل في انجاح هذه الدورات وساهموا بعطأتهم من تقديمات مادية ومعنوية وكانوا الاساس الاول في نشر العلم والمعرفة طيلة العشر سنوات الماضية.

برنامج التكريم :

قرآن كريم للقارئ الشيخ مصطفى كريّم.
كلمة ترحيبيه من مدير مركز الامام الخميني الثقافي السيد قدسي.
كلمة راعي الحفل سماحة السيد علي فحص.

وقد تمحورت كلمته حول ما يقدمه الانسان في حياته من عطاء بالمال والجسد (الشهادة) وأن عطاء المال افضل ان يقدم في سبيل العلم والمعرفة لانه ينموا ويكبر، وان صدقة العلم جارية مستمرة طالم انه هناك من ينتفع بها بينما الصدقات الاخرى تتوقف عند الانتهاء منه. وفي النهاية تم توزيع الدروع وشهادات تكريم على المكرمين.